رياضة

الدفاع الأحمر في اختبار صعب اليوم ..وريكارد أمام الفرصة الآخيرة لإثبات الذات

يمنات – خاص – حسام ردمان

سيواجه الأسلوب الدفاعي لمنتخبنا اليمني بقيادة المدرب البلجيكي توم سينتفيت اختبارا في غاية الصعوبة أمام هجوم المنتخب السعودي المتحفز مساء اليوم الأربعاء لتعويض تعثره في بداية مشواره بكأس الخليج لكرة القدم.

وصمد دفاع منتخبنا في المباراة الماضية أمام المنتخب الكويتي حامل اللقب لأكثر من ساعة قبل أن ينهار ويستقبل هدفين ليتعرض الفريق لهزيمة جديدة في كأس الخليج بنتيجة 2- صفر ويبقى بدون أي فوز.

وبالنتيجة ذاتها خسرت السعودية أمام العراق في المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية لكن الفارق أن فريق المدرب فرانك ريكارد استحوذ على الكرة لفترات طويلة بدون جدوى.

ومن المتوقع أن يلجأ سينتفيت من جديد إلى التكتل الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة التي كاد الفريق أن يسجل منها هدفا أمام الكويت لولا أن القائم رد الكرة في نهاية الشوط الأول.

وقال سعود عبد الله حارس مرمى منتخبنا :"إنها خطة لعب تحتاج الى لاعبين على مستوى اوروبي.. خطة يلعب بها تشيلسي أو انترناسيونالي. إنها خطة لعب صعبة علينا كلاعبين يمنيين امكانياتنا محدودة."

وأضاف "إما (الخطة) تصيب أو تخيب.. تحتاج إلى لاعبين لديهم امكانيات ولياقة بدنية عالية لينفذوا هذه الخطة لأنها متعبة جدا ومرهقة للاعبين. وهي سلاح ذو حدين… تسبب إرهاقا للاعب لكن لو تصيب معك تكون جيدة."

وإضافة إلى رغبة السعودية في التعويض ما يزيد من صعوبة مهمة اليمن أن الفريق خسر 6-صفر و4-صفر في آخر مباراتين أمام هذا المنافس في خليجي 19 وخليجي 20 على الترتيب.

وربما يفكر السعوديون بالفعل في ان الفوز على اليمن ليس الا امرا روتينيا قبل مباراتهما في كأس الخليج لكرة القدم اليوم الاربعاء لكن المدرب فرانك ريكارد سيأمل في أكثر من مجرد الانتصار.

وباستثناء العرض القوي في المباراة التي انتهت بالتعادل بدون أهداف وديا مع الارجنتين في نوفمبر، لا يشعر المشجعون بارتياح للمدرب الهولندي وازدادت الضغوط على لاعب ميلان السابق عقب الهزيمة 2-صفر أمام العراق في المباراة الافتتاحية للفريق في البطولة الاقليمية يوم الاحد.

وقال ريكارد للصحفيين يوم الثلاثاء "تمر السعودية بفترة صعبة لأن النتائج منذ فترة ليست حسب طموحاتنا. النتائج عندما لا تكون جيدة الكل يعاني. الحل هو مواصلة العمل بقوة. يجب على الجميع الان التركيز على مباراة اليمن."

واضاف "الاعلام في السعودية يضغط كثيرا على اللاعبين وهذا أمر طبيعي عندما لا تكون النتائج جيدة. هذه احدى الصعوبات التي نواجهها (لكن) نحن بحاجة لمساندة ايجابية للفريق."

وتتطلع السعودية لانعاش أملها في التأهل للدور قبل النهائي أمام اليمن الذي مني بهزيمة جديدة بخسارته 2-صفر أمام الكويت المدافعة عن اللقب في الجولة الافتتاحية وسيستطيع الان الاستعانة بالمهاجم ايمن الهاجري والجناح نجيب الحداد عقب تعافيهما من اصابة ابعدتهما عن اللقاء الاول.

وستكون المباراة الأخرى في المجموعة الثانية يوم الاربعاء بين الفريقين اللذين حققا الانتصار في الجولة الاولى وقال حكيم شاكر مدرب العراق إنه سيلعب "بواقعية وحسابات خاصة".

وقال "المنتخب الكويتي هو واحد من الفرق المتميزة في هذه البطولة وصاحب الصولات والأجيال الذهبية بهذه البطولة. وايضا هو البطل السابق. لذا علينا التعامل بواقعية مع هذا الفريق حتى تكون المباراة بمستوى الحدث وبمستوى صدارة المجموعة."

زر الذهاب إلى الأعلى